أعلان الهيدر

الاثنين، 4 مايو 2015

الرئيسية خاصيات في تيليقرام لا تتوفر في الواتساب

خاصيات في تيليقرام لا تتوفر في الواتساب

السلام عليكم

تطبيق الواتساب هو التطبيق الأكثر انتشاراً في مجال المراسلة النصية ، ولقد دخل مؤخراً مجال التواصل الصوتي ليفتح أمامه سوق ومجال جديد يمكن أن يساعده على الانتشار أكثر ، لكن إذا بقينا في مجال التراسل النصي فقط ، وأردنا معرفة أي تطبيقات المراسلة أفضل ، فيجب ان نتعرف عليها بشكل أعمق ونتعرف على الخصائص والميزات التي يقدمها كل تطبيق .


فإذا كنت ممن لم يعد يعجبه تطبيق الواتساب او أردت الإنتقال لتطبيق آخر لأي سبب كان ، فهذه المقالة تقدم لك الخصائص التي يتميز بها تطبيق التيليقرام عن تطبيق الواتساب ، كي تقرر بعد ذلك الانتقال إليه او البقاء في الواتساب او البحث عن تطبيق ثالث يلبي احتياجاتك.

1-المحادثات السرية:
من الخصائص المميزة والهامة الموجودة في تطبيق تيليقرام هي خاصية اجراء محادثات سرية مع أصدقائك المتواجدين في ذات اللحظة .

2-إرسال الملفات:
في الواتساب لا يمكن إرسال الملفات النصية أو البي دي إف او بقية أنواع الملفات ، يمكن ارسال الوسائط المتعددة (صور – فيديوهات – صوتيات) .
في تطبيق تيليقرام يمكن إرسال أي نوع من الملفات (تقريباً) وكذلك بأحجام كبيرة ، حيث يمكن إرسال الملفات بحجم أقصى هو 1.5 قيقابايت لكل ملف ، وهو حجم كبير ويتيح حرية كبيرة للمستخدم لتبادل الملفات .

3-تحديد إسم المستخدم:
طبيق التيليقرام يدعم أسماء المستخدمين (Usernames) لكن بشكل اختياري ، فإذا قمت بكتابة اسم مستخدم فسوف يتمكن الآخرون من العثور عليك ومراستلك بواسطة هذا الإسم بدون معرفة رقم هاتفك ، يمكن لأي مستخدم البحث عن مستخدمين آخرين بواسطة هذه الخاصية عبر كتابة الإسم في مربع البحث في التطبيق في الهاتف أو عبر المنصات الأخرى.

4-إيقاف التنبيهات:
في الواتساب يمكن لأي مستخدم عمل إسكات (Mute) للمجموعات فقط ، بمعنى أن يتم إيقاف الإشعارات (التنبهات) القادمة من هذه المجموعات ، لكن لا يمكن عمل إسكات للمحادثات الشخصية مع المستخدمين الآخرين.
في تطبيق تيليقرام يمكن عمل إسكات وإيقاف الإشعارات لأي محادثة سواءً كانت مجموعة أو محادثة شخصية ، هذه الخاصية اسمها (كتم الإشعارات) يمكن الوصول إليها من داخل أي محادثة عبر قائمة الخيارات ، سيتم عرض خيارات مدة الإيقاف ( ساعة – 8 ساعات – يومان – تعطيل).

5-البحث النصي:
في الواتسب يمكنك فقط البحث عن الأشخاص المشتركين في التطبيق ، لكن ماذا عن البحث في نصوص الرسائل المتبادلة بينك وبين المستخدمين الآخرين ؟ هذه الخاصية غير متوفرة في الواتساب لكنها متوفرة في تطبيق التيليقرام .

6-تطبيق سطح المكتب:
ؤخراً قامت الواتساب بتوفير نسخة من التطبيق على الانترنت ، بحيث يمكن الدخول إلى الحساب والتواصل مع الأصدقاء بواسطة الموقع الرسمي على شبكة الانترنت ، لكن إلى الآن لم يتم توفير تطبيق خاص بأجهزة الحواسيب بمختلف أنظمتها (وندوز – ماك – لينوكس) ، أما تطبيق الانستقرام فيوفر تطبيقاً رسمياً لكل نظام من الأنظمة الثلاثة.

7-كلمة المرور:
يمكنك عبر تطبيق التيليقرام إنشاء كلمة مرور لفتح التطبيق، بحيث لا يتمكن أي شخص آخر غيرك من فتح التطبيق والإطلاع على رسائلك فيه ، هذه الخاصية فيها بعض المرونة ، حيث يمكن وضع كلمة مرور في بادئ الأمر ومن ثم التحكم في تفعيلها او عدم تفعيلها عبر أيقونة القفل الصغيرة الموجودة في أعلى التطبيق.

8-الردود في المجموعات:
من المشاكل التي نعاني منها في مجموعات الواتساب ، هي عندما يكون هنالك الكثير من الأشخاص المتواجدين في ذات اللحظة ويكلم بعضهم بعضاً ، تجد الأمور ملخطبة وقد يريد أحد الأعضاء الإجابة على سؤال طرحه عضو آخر
في التيليقرام يمكن النقر على أي رسالة داخل المجموعة نقرة عادية (في الأندرويد ، أو نقرة مزدوجة في الآيزو) ثم اختيار (رد) ثم كتابة الرسالة ، وسوف يتم تضمين رسالتك الجديدة بجانب الرسالة الأصلية وسيكون من الواضح لمن توجه رسالتك بالضبط .

9-ملصقات مميزة:
لا توجد ملصقات كبيرة داخل تطبيق الواتساب ، هنالك تطبيقات اخرى يمكن تنزيلها لتوفير الملصقات لبرامج المراسلة والدردشة ومنها الواتساب ، أما في تطبيق التيليقرام فهنالك مجموعة من الملصقات المميزة الخاصة بالتطبيق والموجودة ظمن مجلد الصور الرمزية

10-تدمير الحساب:
“إذا لم تقم بتسجيل الدخول خلال هذه الفترة ، سيتم حذف حسابك بالإضافة إلى مجموعاتك، رسائلك ، وجهات الاتصال الخاصة بك في تيليجرام” بهذه الكلمات يصف التطبيق هذه الخاصية الموجودة في قائمة اعدادات الخصوصية والأمان

11-تحسين الصور:
عند التقاط الصور في تطبيق الواتساب وإرسالها ، يتم استعمال اداة خاصة للتصوير وليس تطبيق التصوير الرسمي الموجود في الهاتف ، وأداة التصوير في الواتساب لا توفر الكثير من الخصائص والأدوات التي من شأنها ان تحسن الصورة 

12-الهاش تاق:
الكثير من المستخدمين يعرفون خاصية الهاش تاق (HashTags) عبر شبكات التواصل الاجتماعية ، على أنها خاصية مفيدة لجمع المستخدمين حول موضوع محدد ، ولمساعدتهم إلى الوصول إلى المحتوى الخاص بعنوان محدد ، لكن لم نتعود على هذه الخاصية في تطبيقات المراسلة الفورية مثل الواتساب وتطبيق الماسنجر من الفيسبوك.

13-عرض الروابط:
خاصية عرض الروابط معروفة لدى الكثير من المستخدمين عبر شبكة الفيسبوك ، حيث يقوم النظام في الفيسبوك بعرض صورة مصغرة وبداية النص الموجود بداخل الرابط الذي تقوم بنسخة في التعليقات أو المنشورات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.