أعلان الهيدر

السبت، 9 مايو 2015

الرئيسية أفضل 8 قنوات عربية تنشر المعرفة

أفضل 8 قنوات عربية تنشر المعرفة

السلام عليكم 

شاركة معكم سابقا عشر قنوات يوتيوبية تبث المعرفة وتنشر الفوائد لكن باللغة الانجليزية ، اليوم سأشارككم أفضل القنوات اليوتيوبة المعرفية لكن التي تنشر الفيديوهات باللغة العربية .



القناة فيها الكثير من الفيديوهات المعرفية والتي تحتوي على معلوماتية سريعة تفيد جميع أفراد الأسرة ،  كما أنها هي منتجة برامج الأستاذ أحمد الشقيري مثل خواطر وبرنامج لو كان بيننا .



هي القناة التلفزيونية المتخصصة في الأفلام الوثائقية والتي حازت على اعجاب الكبير والصغير بسبب ما تقدمة من أفلام وثائقية في قوالب مشوقة وممتعة.



المحترف ، بدأت في نشر الفيديوهات المفيدة التي تفيد مستخدم الحاسوب والانترنت العربي أياً كان مستواه ومجال اهتمامه ، الأخ أمين مستمر في نشر الفيديوهات المفيدة وقد وصل إلى الحلقة رقم 1026 ، وقد نال شهرة واسعة خلال السنوات الماضية ووصل عدد المشتركين في قناته إلى أكثر من 700 ألف مشترك.



قناة الحسين مزواد تحتوي على فيديوهات كثيرة فيها تلميحات وطرق يستفيد منها كل مستخدم للحاسوب ومهتم بالتقنية والانترنت .



يقوم الأخ ثامر بنشر فيديوهات مفيدة وخفيفة متعلقة بالفيزياء ، ليست فيديوهات تعليمية ولكنها متعلقة بحياتنا اليومية ، فيها معلومات وتلميحات وطرق تجريبية ممتعة ،



من القنوات الضخمة والمشاريع الكبيرة لنشر العلم المجاني عن طريق الانترنت ، لديها قناتين في اليوتيوب ، سوف تجد فيهما الكثير من الدورات التدريبية في العديد من المجالات ، دورات قام بها متطوعون من مختلف الدول العربية ، وقد تم القائها في الموقع الرسمي عن طريق برنامج التعليم عن بعد ، ثم سجلت ونشرت في هذه القنوات لمن أراد ان يستفيد منها في أي وقت لاحق ، يمكنك استعراض قوائم التشغيل (البلاي لست) وستجد ان الدورات تم تقسيمها إلى عدد من التصنيفات ، فهنالك دروات ادارة الأعمال ، وهنالك دورات تكنولوجيا المعلومات ، والتنمية البشرية والدراسات الإسلامية وحتى دورات خاصة بالتعليم النظامي في بعض المواد.



قناة مخصصة للعقل ، تقدم معلومات مميزة وأخرى فيها ألعاب واختبارات للعقل وبعض الألغاز ، يمكنك الاشتراك في القناة ومشاهدة بعض هذه الفيديوهات لإمتاع عقلك ، فمتعة العقل هي في التفكير والتحدي.



قناة موجهة لأفراد الأسرة العربية ، وتهم أكثر النساء لأن فيها فيديوهات عديدة عن الطبخ والمنزل والفنون ، القناة قاربت النصف مليون مشترك ، وفيها فيديوهات تخطت الـ 4 مليون مشاهدة ، ستجد في القناة فيديوهات معلوماتية مفيدة في العديد من الجوانب الحياتية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.